زيارة مركز الداووديين البُهرة الشيعة في مدينة فارمنگتون هيل

 

١٥ أيلول ٢٠٢١

بدعوة من علماء مركز الداووديين البُهرة الشيعة في مدينة فارمنگتون هيل قام وفد مشترك ضم سماحة الشيخ باقر بري  إمام المجمع الإسلامي الثقافي  نائب رئيس مجلس علماء المسلمين في ديترويت

وسماحة الشيخ محمد علي إلٰهي  إمام دار الحكمة الإسلامي بزيارة المركز واطلع الوفد على أقسامه  والمسجد الجديد الذي تمت توسعته مؤخرا …

وبيَّن القائمون على هذه المؤسسة الاسلامية نشاطاتها  وطريقة التنظيم الّذي يتميَّز به الأُخوة البهرة على مر التاريخ في ترتيب وإدارة نشاطاتهم الإسلامية،  وإحياء المناسبات الاسلامية وإقامة مراسم عاشوراء و عيد الغدير ،  مع برنامج مائدة الإمام الحسين عليه السلام الذي يقوم  بتوزيع الطعام في كل أَيّام السنة وتقديمه للفقراء والمُحتاجين.

يضاف الى ذلك  الإهتمام بالجانب التربوي في مدرسة المركز وتدريس اللغة العربية وعلوم القرآن الكريم. 

وأَكَّد الأخوة الأعضاء أن المركز يقوم  بدور فاعل في حوار الأَديان والمذاهب والإنفتاح على مختلف أطياف ومؤسسات الشعب الأميركي.. والمُشاركة الدورية في النشاطات الإنسانية والإجتماعية.

وتحدث سماحة الشيخ محمد علي إلٰهي شاكراً الدعوة الكريمة ومؤكِّداً على دور مثل هذه اللقاءات في تقريب وجهات النظر والعمل المُشترك. 

وتحدث سماحة الشيخ باقر بري قائلاً:

نشكر لكم هذه الدعوة الكريمة واتاحة هذه الفرصة للتعارف والتقارب، دعونا نعمل معاً لخدمة الإنسان والرسالة الاسلامية  في هذه البلاد وتقديم الإسلام  للمجتمع الأَميركي الّذي يحترم الحرية الدينية والتعددية والتنوّع . ويعتبر ذلك مصدر قُوَّة للجميع ويخدم القيم الأخلاقية والمعنوية فيه ..

ونؤكِّد لكم أَنَّنا بحاجة لتقديم الإسلام بالشكل الّذي يليق به، وعلينا أن نتكاتف ونعمل معا لإشاعة قِيَمْ المحبَّة والخير بين الناس ولمواجهة التطرف والعنصرية والإسلاموفوبيا..

ومثل هذه اللقاءات تجعلنا أَكثر معرفة وفَهم للمشاكل التي يواجهها إخواننا المسلمون من مختلف المذاهب والعمل معا على تذليلها وإيجاد الحلول المُناسبة لها.

ووجَّه سماحة الشيخ باقر بري نائب رئيس تجمع علماء المسلمين السنَّة والشيعة الدعوة لمشايخ مركز البهرة الداووديين للحضور والمُشاركة في الجلسات الشهرية الدورية لعلماء التجمع كما دعاهم لحضور الحفل الخيري لدعم وتوسعة المسجد الجديد للمجمع الإسلامي الثقافي في مدينة ديربورن.

Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Not readable? Change text. captcha txt

Start typing and press Enter to search